الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015

نماذج إعلامية (3)

(انظر: نماذج إعلامية)
ــــــــــــــــــــــــــ
  ــــ (3) دينا عبد الرحمن ــــ

دينا عبد الرحمن
إعلامية و فنانة تشكيلية مصرية، عملت في عدة قنوات مصرية و أشتهرت بتقديم البرامج الحوارية 
* هذه هي دينا عبد الرحمن ، كما تحدثت عنها الموسوعة الحرة "ويكيبيديا" ، والتي افتقدناها للأسف بسبب تمسكها بمبادئها التي لا تريد أن تحيد عنها ، فى مواجهة قوى الردة والثورة المضادة ، ومنذ إعفائها من "صباح دريم" لم نعد نشاهد في فترة الصباح غير زبالة الإعلاميين ، أمثال مها بهنسي الشلق بتاعة نظام مبارك ، ونهاوند سرى اللي كانت محامية علي أبواب المحاكم ولا علاقة لها بالإعلام من قريب أو بعيد ، ورامي رضوان اللي لسه بيتعلم إعلام فينا ويخاطب رئيس وزراء مصر قائلا "ألا تعي..." وباسل عادل ، اللي كان ناشطا سياسيا وأصبح فجأة وبقدرة قادر إعلاميا... إلخ
* مواليد دمياط مصر في5 مايو 1975
* بكالوريوس تربية فنية
* بدأت "دينا عبد الرحمن" حياتها بالفن التشكيلي حيث أقامت العديد من المعارض الناجحة، ثم اتجهت للصحافة ، وكتبت في السياسة والمشكلات الاجتماعية، كما كتبت أيضًا عن معارض الفن التشكيلي وفنانيه ، وأجرت العديد من الحوارات الساخنة مع نجوم الفن الكبار ، وكان آخرهم الموسيقار الراحل كمال الطويل. اقتحمت "دينا" الإعلام التلفزيوني بالمصادفة ، حيث كانت تجرى حوارًا مع الإعلامية هالة سرحان التي أعجبت بأسلوبها في الحوار وتوسمت فيها المذيعة الناجحة، فعرضت عليها العمل في قناة دريم الفضائية من خلال البرنامج اليومي "صباح دريم"، وفى غضون سنوات قليلة استطاعت "دينا عبد الرحمن" أن تكسب ثقة المشاهدين واحترامهم. 
عملت دينا عبد الرحمن في بداياتها التلفزيونية بقناة دريم كمقدمة لبرنامج "صباح دريم" لكنها مُنعت من الظهور ، و قررت الرحيل عنها فيما عرف بقضية دفاعها عن الصحفية نجلاء بدير (زوجة الإعلامي محمود سعد) ضد اللواء حسن الرويني عضو المجلس العسكري الحاكم لمصر قي مكالمة هاتفية كانت قد أجرتها معه دينا خلال برنامجها الصباحي. تعاقدت دينا بعد ذلك مع قناة التحرير، و عملت في تقديم برنامج (اليوم) ولكنها ما لبثت أن تعرضت لأزمة جديدة أنهت تعاقدها مع تلك القناة أيضاً، لتنتقل بعدها إلى قناة سي بي سي المصرية لتعمل في تقديم برنامج زي الشمس ، ولكنها واجهت نفس المصير.
* دينا عبد الرحمن متزوجة من الموزع المصري يحيى خليل ولديها إبنة وحيدة.
 دينا عبد الرحمن وصباح دريم
*دينا عبد الرحمن..وفقرة الصحافة في "صباح دريم"
* الإعلامي القدير محمود سعد يشيد بالإعلامية الواعدة دينا عبد الرحمن ـ في مداخلة علي الهواء يوم 19 سبتمبر 2010 ـ ويقول بالنص: "مصر كلها بتتفرج عليك يادينا"
* (المذيعة المجتهدة – غير المتصنِّـعـة– " دينا عبد الرحمن ") هذا نص العبارة التي خطنها بقلمها الكاتبة الصحفية نهي البلك في جريدة "الدستور الأصلي" الإلكترونية.(للمزيد)
* انظر: برامج حوارية ناجحة
* انظر: مجموعة محبى المذيعة دينا عبد الرحمن Facebook 

 (للمزيد)



* فينك يا دينا؟! : فينك يا دينا ، وفين صباحك مع قناة دريم ، اللي كان بمثابة طاقة أمل ، ف عز تسلط نظام مبارك وفساده؟!
وللأسف لم تنالي ما تستحقينه من تكريم بعد قيام ثورة ٢٥ يناير ، والتي أسعدتك ورفعت روحك المعنوية ، لدرجة تسميتك بحق "مذيعة الثورة" ، لولا تحالف قوى الثورة المضادة ضدك ، مما اضطرك للاختفاء!
وللأسف لم يعد هناك من بستطيعون ملأ الفراغ الذى تركتيه في فترة الصباح علي وجه الخصوص ، علي شاشة أى قناة ، مما يجعلنا في حيرة من أمرنا بحثا عن ، وحنينا إلي "صباح دريم" تقديم دينا عبد الرحمن!.. البوست الأصلي

  ــــــ (4) رشا قنديل ــــــ
رشا قنديل
* رشا قنديل: مذيعة مصرية ، ومقدمة أخبار وبرامج سياسية وحوارية عبر الأثير ، على شاشة هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي في لندن..للمزيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق